أخبار, أخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / ماذا أفعل إذا كان الرمل السفلي لخزان الأسماك نتن؟

ماذا أفعل إذا كان الرمل السفلي لخزان الأسماك نتن؟

أثناء التواصل مع أصدقاء الأسماك مؤخرًا ، وجدت أنك مهتم أكثر بالمشكلة ، أي أنه بعد تغطية حوض السمك بالرمل السفلي ، لا يمكن تنظيف بعض براز الأسماك ، مما يؤدي إلى مشكلة رائحة الأريكة السفلية لخزان الأسماك. في هذه المقالة ، سنناقش الموضوع معك.
بادئ ذي بدء ، دعونا نلقي نظرة على سبب تغطية حوض السمك بالرمل. بعد حفظ الأسماك لفترة طويلة ، في الواقع ، الرمل السفلي لخزان الأسماك ليس أكثر من هذه الأسباب.من ناحية ، هو تجميل حوض السمك ، أي أن الخزان العاري ليس زخرفيًا بعد كل شيء. لذلك ، يمكن أن يؤدي وضع بعض الرمال السفلية على حوض السمك دورًا زخرفيًا معينًا. والآخر هو خزان المياه أو المناظر الطبيعية لخزان الأسماك ، والتي تحتاج بالتأكيد إلى الصنفرة. نظرًا لأن الرمل السفلي يمكن أن يجذر النباتات المائية ، ويسمح أيضًا لبعض الأحجار أو الخشب ببعض نقاط التعلق الثابتة ، لذلك ، يجب أن يكون منظر حوض السمك أو الحوض المائي هو الرمل السفلي.
لماذا رائحة الرمل السفلي لخزان الأسماك؟ السبب الرئيسي هو أنه إذا كان الرمل السفلي مصنوعًا من بعض المواد ذات النفاذية الضعيفة نسبيًا ، فمن السهل نشره بكثافة بعد فترة من الوقت ، بسبب ترسيب بقايا الطعام أو روث السمك ، ثم يؤدي ببطء إلى بعض تنمو البكتيريا غير المتجانسة ، وتبدأ الرائحة السفلية في الشم.
ومع ذلك ، يجب أن يلاحظ الجميع أن هذا هو الحال فقط مع بعض المواد محكمة الغلق ، وإذا كان بعض نفاذية الهواء أفضل ، فلن تكون هناك هذه المشكلة تحت خزان الأسماك. ما هي المواد التي تتمتع بنفاذية هواء أفضل وأيها أكثر عمومية؟
إذا كان الهدف هو زراعة الزهور والعشب ، فهناك في الواقع العديد من المواد ذات نفاذية هواء أفضل ، ولكن في الوقت الحاضر ، يحتوي حوض أسماك الزينة لدينا على نفاذية هواء أفضل مثل الرمال السفلية. فقط موقع سيرام هو الوحيد. آمل أن يكون هناك المزيد في المستقبل. تكون الرمال السفلية الأخرى أكثر قابلية للتنفس بشكل عام ، مثل الرمل الناعم الشائع أو الرمل الحديدي أو بعض الأحجار الملونة. في الواقع ، تكون التهوية عامة جدًا. عندما تكون سميكة في حوض السمك ، سوف يتسبب بسهولة في الرمل السفلي لخزان الأسماك بعد استخدامه لفترة من الوقت.
ومع ذلك ، إذا كنت تفضل أحواض السمك ، يجب أن يعرف أصدقاء المناظر الطبيعية أن هذه الرمال القاعية لا غنى عنها في الواقع. ما زلنا بحاجة إلى استخدام بعضها ، ولكن في عملية الاستخدام ، يُنصح بعدم وضع سميكة جدًا ، حوالي 1 تحت حوض للأسماك 2 سم لن يكون لديهم مثل هذه المشكلة.
هل ما زال الجميع يفكرون ، هل هو نقص في المياه والطين؟ في الواقع ، يكون طين عشب الماء بين الاثنين ، اعتمادًا على الصنعة ، لا يزال بعض طين عشب الماء قابل للتنفس ، ولكن بعض طين عشب الماء غير قابل للتنفس إذا كانت الصنعة أكثر عمومية. على أي حال ، يحتوي طين عشب الماء على مغذيات معينة ، لذا فإن قابليته للتهوية ضعيفة ، ولا يستخدم طين عشب الماء لجعل الرمل السفلي لخزان الأسماك ذو رائحة كريهة للغاية ، ما لم تتدهور جودة المياه بشكل سيئ بشكل خاص. بطبيعة الحال ، إذا كانت جودة المياه سيئة بشكل خاص ، فإن ذلك سيفي بالغرض.
إذا كان الرمل الوحيد لخزان الأسماك ، من أجل رؤية أفضل ، فإن طين عشب الماء هو في الواقع الخيار الأول. والثاني هو سيراميت. بعد كل شيء ، يحتوي طين عشب الماء على بعض العناصر الغذائية وبعض العناصر النزرة ، ويمكن أن يساعد أيضًا في تنظيم جودة المياه ، حيث أن موقع سيرام خالٍ تمامًا من العناصر الغذائية ، ولديه نفاذية أفضل. ومع ذلك ، فإن قدرة سيرام موقع على زراعة البكتيريا الآزوتية قوية جدًا ، والتي لا يمكن مقارنتها بطين عشب الماء. بالإضافة إلى ذلك ، كلاهما أسود وأحمر ، لذلك لديهم أيضًا درجة معينة من التقدير لقاع حوض السمك. وخلفهم بعض الرمال الناعمة العادية أو رمال الغابات المطيرة الاستوائية ، في الواقع ، هي أيضًا زخرفية نسبيًا ، ولكن لا يمكن أن تكون سميكة جدًا. ولكنه يعتمد أيضًا على أسلوب حوض السمك لدينا. على سبيل المثال ، إذا كان حوض أسماك على غرار أمريكا الجنوبية ، فمن الأفضل نشر هذه الرمال الاستوائية المطيرة أو الرمال الناعمة. ومع ذلك ، إذا قمت بتربية أسماك الزينة العادية الأخرى ، فمن المستحسن استخدام الطين العشبي أو الخزف. نعم.
فيما يتعلق بسمك الرمل السفلي لخزان الأسماك ، يوصى بأن يكون سمكك 2-3 سم فقط ، ما لم يكن المناظر الطبيعية المائية ، ثم هناك بعض الجذور العشبية القوية ، تحتاج إلى رفع وسادة الطين العشب المائي أعلى قليلاً سميك ، وإلا فإنه عادة ما يكون 2-3 سم للتأكد من أن السمك تحت هذا معتدل ، ولن تكون رائحته سهلة.

خزان أسماك الزينة